الرئيسية | بورصة دمشق | هيئة الأوراق المالية تصدر تعليمات تداول أسهم الشركات غير المدرجة في بورصة دمشق

هيئة الأوراق المالية تصدر تعليمات تداول أسهم الشركات غير المدرجة في بورصة دمشق

المصدر:

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هيئة الأوراق المالية تصدر تعليمات تداول أسهم الشركات غير المدرجة في بورصة دمشق

أصدرت هيئة الأوراق المالية القرار رقم 119 الذي يتضمن تعليمات التداول بالأوراق المالية للشركات غير المدرجة في سوق دمشق للأوراق المالية.


وذكرت صحيفة تشرين الرسمية في عددها الصادر يوم السبت أن التعليمات تجيز لشركات الوساطة المرخصة من قبل الهيئة، بالتوسط في عمليات بيع وشراء الأوراق المالية العائدة لشركات مصدرة خاضعة لرقابة الهيئة، ولم تدرج أوراقها المالية في بورصة دمشق وذلك بعد حصولها على موافقة رئيس مجلس مفوضي الهيئة.

ونصت التعليمات على أن دور شركة الوساطة يقتصر على الجمع بين العميل البائع والعميل المشتري، بيد أنه يحظر عليها التدخل بعملية تحديد سعر الورقة المالية موضوع التداول، ويكون نقل الملكية في سجلات الشركة المساهمة نفسها، كما تلتزم جميع شركات الوساطة بإبلاغ عملائها بخصائص هذه الأوراق المالية قبل تعاملهم فيها.

وأوضحت التعليمات أن شركات الوساطة المنفذة تعتبر هي المسؤولة عن سلامة عمليات التداول التي تجريها ومطابقتها للقوانين والأنظمة والتعليمات الحاكمة لعملية التداول، وتستوفي الشركة الوسيطة عمولة محددة تتراوح بين خمسة بالألف وسبعة بالألف، من القيمة الإجمالية للعملية من كل من المشتري أو البائع، أو كلاهما حسب واقع الحال.

ويهدف إصدار هذه التعليمات إلى توفير بيئة أكثر ملاءمة وحماية للمستثمرين في أسهم الشركات غير المدرجة.

وكان قرار سابق دعا شركة الخدمات والوساطة المالية، قبل إجراء أي تعامل مع أي عميل، الحصول على معلومات تتعلق بهويته، ووضعه وملاءته المالية، وأهليته للتعاقد، ومدى خبرته في مجال الاستثمار، وأهدافه الاستثمارية المتعلقة بالخدمات المطلوب تقديمها، كما حدد القرار آلية تحديد سعر الصرف والواجبات على شركات الخدمات المالية والوساطة وكيفية الرقابة على تنفيذها للقرار. ‏

يشار على أن سوق دمشق للأوراق المالية أُحدثت بموجب المرسوم التشريعي رقم 55 لعام 2006 كجهة تهدف إلى توفير المناخ المناسب لتسهيل استثمار الأموال وتوظيفها وتأمين رؤوس الأموال اللازمة لتوسيع النشاط الاقتصادي، وبدأ التداول في السوق منذ أوائل آذار عام 2009.

المصدر:

بسمة
مشاركة: Post on Facebook Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter

Subscribe to comments feed التعليقات (1 تعليقات سابقة)

Where to Buy Fake Yeezys 26/06/2017 08:47:49
Each pair comes constructed in premium leather uppers with baseball glove-inspired woven lacing on the side panels. Michael Jordan’s baseball numbers from both clubs are embroidered on the heels.
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

  • Bold
  • Italic
  • Underline
  • Quote

رجاء أدخل الكود الموجود داخل الصورة:

Captcha

افضل شركة فوركس


مسلسل


كتاب صناعة المال


افلام اجنبية


تسجيل دخول

Or you can

Connect with facebook

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نسخة نصية كاملة نسخة نصية كاملة

قيم هذا المقال

0

الرسائل الإخبارية

Tagged as:

لا توجد مدونات لهذا الموضوع