الرئيسية | بورصة دمشق | أخبار سوق دمشق | سوق دمشق في منظومة قاعدة بيانات أسواق المال العربية

سوق دمشق في منظومة قاعدة بيانات أسواق المال العربية

المصدر:

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
سوق دمشق في منظومة قاعدة بيانات أسواق المال العربية

ادرج رسميا اسم سوق دمشق للأوراق المالية رسمياً في منظومة قاعدة بيانات أسواق المال العربية لدى صندوق النقد العربي يوم الخميس بموجب مذكرة التفاهم المبرمة بين صندوق النقد العربي وسوق دمشق للأوراق المالية

وبموجب ذلك يصبح عدد الأسواق المالية العربية المنضمة لقاعدة بيانات صندوق النقد العربي 16 سوقاً مالياً، وتبعاً لذلك باشر الصندوق باحتساب مؤشر خاص لسوق دمشق للأوراق المالية، معتمداً نهاية شهر كانون الأول 2010 كفترة أساس، حيث تضم عينة مؤشر الصندوق الخاص بسوق دمشق للاوراق المالية فقط 13 شركة مدرجة، تمثل قيمتها السوقية نحو 80% من القيمة الاجمالية للسوق في نهاية 2010.

ويذكر أن الصندوق يحتسب بالإضافة إلى مؤشرات خاصة بالأسواق المالية المنضمة لقاعدة بياناته، مؤشر مركب عام، يقيس أداء الأسواق المالية العربية مجتمعة، بما فيها سوق دمشق للأوراق المالية ابتداءً من 13/01/2011. وقد أوضح الدكتور محمد الجليلاتي المدير التنفيذي لسوق دمشق للأوراق المالية أهمية إدراج بيانات سوق دمشق في قاعدة بيانات الصندوق، لما يتبعه من فائدة في نشر بيانات السوق التي تساعد المستثمرين العرب والأجانب في التعرف والاطلاع على فرص الاستثمار في السوق، وأهم القطاعات التي يمكن التداول فيها.

وقد أكد المدير التنفيذي على الأهمية البالغة للتقارير الاقتصادية التي تصدر عن صندوق النقد العربي، والتي تعد مرجعاً عربياً ودولياً أساسياً لمختلف الاقتصاديات العربية. كما يأمل المدير التنفيذي في استمرار التعاون مع الصندوق الذي يعد مركزاً إعلامياً كبيراً على مستوى الوطن العربي.

وأسست سوق دمشق للأوراق المالية، بموجب المرسوم التشريعي رقم /55/ بتاريخ 1/10 /2006، والذي نص على إنشاء سوق للأوراق المالية في سورية، تعرف باسم ((سوق دمشق للأوراق المالية)). ونص المرسوم على أن تتمتع السوق بالشخصية الاعتبارية، والاستقلال المالي والإداري، و ترتبط بهيئة الأوراق والأسواق المالية السورية وتعمل تحت إشرافها، وبحيث يكون المقر الرئيسي للسوق مدينة دمشق، كما نص قانون السوق على أنه يجوز بقرار من مجلس الوزراء تحويل السوق إلى شركة مساهمة، مملوكة من قبل أعضاء السوق عند توفُّر المناخ الملائم لذلك، مع بقائها خاضعة لإشراف الهيئة.

المصدر:

مشاركة: Post on Facebook Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter

Subscribe to comments feed التعليقات (1 تعليقات سابقة)

Natalia 19/10/2013 06:04:39
Is that really all there is to it because that'd be flarsebgabting.
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

  • Bold
  • Italic
  • Underline
  • Quote

رجاء أدخل الكود الموجود داخل الصورة:

Captcha

افضل شركة فوركس


مسلسل


كتاب صناعة المال


افلام اجنبية


تسجيل دخول

Or you can

Connect with facebook

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نسخة نصية كاملة نسخة نصية كاملة

قيم هذا المقال

0

الرسائل الإخبارية

Tagged as:

لا توجد مدونات لهذا الموضوع